מיסודם של מרכז אדוה, מרכז אינג׳אז ואיגוד היועצות לקידום מעמד האישה
ספריה קטעי וידאו
קטעי וידאו

    Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/adva/public_html/genderlocal/wp-content/themes/ge_he/content-library.php on line 27
أور عاكيفا-المساواة الجندرية في السلطة المحلية

تبنت الحكومة الإسرائيلية فكرة تعميم وتجذير التفكير الجندري، حيث قررت تحليل ميزانياتها من منظور جندري. وفي نفس الوقت، يتم هذا النشاط أيضًا على صعيد الحكم المحلي. تعلّمت مجموعات نسائية يهودية وعربية في السلطات المحلية كيفية تحليل الخدمات البلدية من منظور جندري. عقب المسار التعلميّ، بدأت المجموعات بالعمل ونجحت في إحداث تغييرات جذرية في أماكن مختلفة وفي مجالات متنوّعة.
ينشط في مدينة أور عاكيفا منتدى نسائي محليّ للنهوض بشؤون النساء في البلدة. إلا أنّه في مركز القوى المحلية-المجلس البلدي-لم يكن للنساء أي تمثيل.
الفرصة للتغيير سنحت في انتخابات عام 2013، حين انتخبت إحدى عضوات المنتدى النسائي للمجلس البلدي، وعينت، في جملة الأمور، رئيسة للجنة النهوض بمكانة المرأة.
فور دخولها منصبها الجديد، بدأت بإحداث التغييرات، بالتعاون الوثيق مع المنتدى النسائي. أجروا أولا مسحًا للأعضاء والعضوات في لجان البلدية وأشارت النتائج إلى نقص التمثيل النسائي في جميع اللجان.
التقت عضوات المنتدى بمدير عام البلدية للاطلاع على وظائف اللجان وطرق عملها.
وجدن بعض النساء اللاتي أبدين استعدادهن للتطوع في عمل اللجان، وتوجهن إلى رئيس البلدية ليدعم تعيينهن.
كما وتوجّه المنتدى النسائي عبر وسائل الإعلام إلى القوائم المشاركة في الانتخابات بطلب إدراج النساء في مراتب واقعية وتعزيز الأنشطة التي تستهدف النساء بعد الانتخابات أيضًا.
نتيجة لنشاط المنتدى في المدينة، الوضع في بلدية أور عاكيفا آخذ بالتغير. تشغل اليوم ثلاث عشرة نساء منصب ممثلة جمهور في لجان البلدية، ويسعين دومًا لخلق تغيير في جميع مجالات نشاطهن.
برنامج المساواة الجندرية في السلطات المحلية هو مشروع مشترك بين مركز أدفا، مركز إنجاز واتحاد مستشارات النهوض بمكانة المرأة.

משך: 4:21

שפה: ערבית

מרצה:

נושא:

תאריך: 23/03/2016